تسميات اغلاق التسميات

عن المدونة

مرحباً بكم أعزائي الزوار .. تقدم لكم مدونة ماضي مواضيع ثقافية علمية ، متخصصة في ثلاث جوانب : ( الصحة ، التقنية ، الملخصات ) .

   تعرض اهتمامات وتجارب كُتّابها بطريقة علمية مدروسة ومنظمة، بحيث تفيد الزائر أو العضو المشترك في هذه المدونة ، وتتيح لكم المدونة وبكل صدر رحب النقد البنّاء لكل مواضيعها .

     - تسعى المدونة إلى إنشاء فريقِ تدوينٍ متميّز، وألا تكون فقط مدونة شخصية.

    ماذا نقصد بالثقافة العلمية ؟ 

- الثقافة : تعني كتابة المحتوى المعرفي، المُكتنز بالمعلومات المُفيدة والمهمة. 
- العلمية : تعني كتابة المحتوى الثقافي بناءً على مصادر ومراجع ( دراسات، بحوث ) علمية موثقة . 

    نستنتج من ذلك تعريفاً مُختصراً لتوجّه المدوّنة ، وهو : " نشر مواضيع في الجانب الثقافي العلمي، تستند إلى مصادر عربية وأجنبية موثقة " .  

* المجالات :

- الصحة العامة والتغذية : بحوث ودراسات حول الأنظمة الغذائية، ومواضيع مهمة حول الصحة العامة للفرد.

- ملخصات : تنشر المدونة ملخصات ( كتب / مقالات / برامج تلفزيونية وإذاعية ) بهدف إثراء المحتوى العربي والإختصار على القارئ وتلخيص أهم ما جاء في تلك المصادر المعلوماتيه، بل وشرح بعض الأمور المبهمة وتوضيحها وإضافة تعليقات شخصية من وجهة نظر المدوّن . هنا يكون المجال مفتوح للكاتب بأن يلخص في عدة مجالات منها ( الثقافة / التنمية البشرية وتطوير الذات / الصحة العامة ) وغيرها من المجالات العلمية الأخرى المهمة.



*سياسة تأليف المحتوى*

   يرجى العلم بأن كل ما ينشر في المدونة هو نتاج فكري لِكُتّابها، وكل مواضيعها تُكتب وفق معايير مهنية . وعليكم أعزائي أن تعرفوا بأن كل كاتب له مصادره ومراجعه الخاصة ، ومن أهم سياسات المدونة التي تلتزم بها وضع روابط تلك المصادر والمراجع ، وتشير المدونة في مواضيعها اذا كانت ملكية فكرية للكاتب أو لا، وفي حال أرادت نقل أي مواضيع تراها مفيدة وهامة جداً، تقوم بإعادة صياغتها كلياً بحيث أنك لو قارنت بين الموضوعين يمكن أن تجد التشابه في العنوان فقط ، أما المحتوى فهو مختلف كلياً، وهذا يوافق سياسة شركة Google في صياغة المحتوى وقوانين حقوق الملكية الفكرية.

* تمويل المدونة *

- إذا كنت متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات، فأنت بالتأكيد تعرف ما معنى أن تكون مديرًا لموقع أو مدونة، فهو يتطلب منك الخبرة التقنية، الخبرة في مجال تخصص الموقع، الجهد، الوقت، المال. اذًا فالموقع هو مشروع متكامل مثل أي مشروع على أرض الواقع، يحتاج إلى إدارة حكيمة، وإلى تخطيط منظم، وإلى جهد كبير، ومخاطرة ليست بالهيّنة، وإلى تمويل.

   نختصر بنقاط طرق تمويل المدونة : 


  • بيع المساحات الإعلانية، ونتعامل مع شركات كبيرة وموثوقة في هذا المجال، وعلى رأسها : ( جوجل / حسوب / أمازون ).
  • بيع المنتجات الرقمية من خلال منصة أسناد.
  • بيع الخدمات المصغرة الرقمية، من خلال موقع خمسات .
  • انجاز مشاريع عبر منصة مستقل للعمل الحر.
  • دعم المتابعين المخلصين، عبر حسابنا في  PayPal ، ومن خلال نشر مواضيعنا عبر الشبكات الإجتماعية.
- رسالةُ المدونة الأساسية هي : ( إثراء المحتوى العربي عبر شبكة الإنترنت والإرتقاء به )، وستبقى محافظةً عليها حتى إيصال هذه الرسالة للعالم، بأن هناكَ شعوبًا تصنعُ من الألم أملاً ومن العدمِ مجدًا، وتمويلُ المدونة منذ نشأتها إلى الآن، كان باستثمارٍ شخصي، إيمانًا منّا بأن الله لا يُضيعُ أجرَ العاملين.


* تواصل معنا عبر نموذج اتصل بنا .

* ننوّه عزيزي الزائر بأن المدونة تستقبل أي موضوع حول اختصاصاتها الثلاثة المذكورة أعلاه ، أو حول المجالات الثقافية العلمية، من خلال صفحة .. اكتب معنا من هنا

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد