// -->
تسميات اغلاق التسميات

{ المقدمة } ملخص خذها قاعدة الموسم الثاني - د.صلاح الراشد

مقدمة خذها قاعدة 2
   










  مرحباً بك عزيزي بك المتابع في ملخص حلقات برنامج خذها قاعدة للموسم الثاني، مع سماحة الدكتور صلاح الراشد ، والذي يقدمه على قناة روتانا خليجية. 

     قدمت سابقاً ملخص حلقات برنامج خذها قاعدة للموسم الأول، ولمشاهدةِ كامل التدوينات التسعة والعشرين تفضل بزيارة #الفهرس.

    حينما بدأت في مشاهدة الموسم الأول من البرنامج، شرعت وبتلقائية في تلخيص وتدوين ما يقوله الدكتور صلاح لأهميته القصوى بالنسبة لي، غير أن الكلمات البسيطة التي ينطق بها لم تأت من فراغ، بل هي كلمات عميقة تحتاج إلى تأمل ودراسة وفهم ومن ثمّ التطبيق. عندما بدأت في تدوين أهم ما جاء في الفيديوهات، تكوّنت لدي معلومات كثيرة جُلّها بالنسبة لي مهمة، ففكرت في ترتيبها بطريقة أستطيع أن أعود إليها وقتما شئت. حدثتُ نفسي بأن أقوم بإنجازِ عمل ٍأجعله مرجعاً لي ولغيري في المستقبل، فبحثتُ ولم أجد إلا هذه المدونة التي أضع فيها العلم المفيد، فتم إنجاز ملخص الموسم الأول.    تفاجأت قبل حلول الشهر الكريم بيومين بأن الموسم الثاني سيبدأ هذا العام، فقمت بتأجيل كل أعمال المدوّنة وإعطاء الأولوية لإنجاز ملخص الموسم الثاني، وها هو يظهر إلى النور. 


     في مقدمة ملخص الموسم الأول ، وضحت فيه رأيي الشخصي عن التنمية البشرية بشكل عام وعن البرنامج، وطرحتُ بعض الآراء حول هذا العلم، تستطيع عزيزي القارئ أن تضطلع عليها من هنا .

     الدافع الأساسي وراء تلخيص الموسم الثاني هو الإقبال الشديد والمتابعة المستمرة للملخص الأول، في الحقيقة أنا أعتبر أنّ برنامج خذها قاعدة غيرّ حياتي كما فعل برنامج رسالة من الكون . أنصحكم أحبتي بمتابعته لأهميتة القصوى في حياتنا، ولأن الموسم الأول والثاني يتحدثان عن قضايا مهمة ومِفصلية في حياة الفرد العربي المسلم بطريقة حضارية، بحيث تُعرض فيه المشكلة وتُناقش ويوضع الحل. تفضل للإنتقال إلى #فهرس ملخص حلقات الموسم الثاني.

    تذكروا أن تساعدوني في نشر الملخص، وتتركوا لي دائماً تعليقاً على المدونة أو إرسال استفساراتكم واقتراحاتكم عبر صفحة للتواصل . وإذا أردتم نقل مواضيعي أياً كانت فلا مُشكلة، فقط اذكروا المصدر وهو هذه المدونة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

" وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "
-------------------------------------------
التعليق يعبر فقط عن صاحبه ، ولا يعبر عن رأي المدونة

All Rights Reserved © 2014 - 2018 { Mady Blog | مدونة ماضي } Developed by : { Mady Tech | ماضي تك }